Intertek (www.intertek.ae)
 

إنترتك العالمية تطلق مجمّع المختبرات الجديد في الشارقة لتلبية الطلب المتنامي على خدمات ضمان الجودة

مايو 07, 2018

 ، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – أعلنت إنترتك، وهي موفّر رائد لضمان الجودة المتكاملة لمختلف القطاعات حول العالم، عن افتتاح مجمع المختبرات الجديد في الشارقة وهو مخصّص لأعمال الضمان والاختبار والتفتيش والاعتماد من أجل المساهمة في تلبية الطلب المتنامي على ضمان الجودة في قطاعات متعددة.

وقد افتتح مجمّع المختبرات العالمي الجديد في الشارقة علي سالم علي سالم المزروع، رئيس مجموعة المزروع وذلك بحضور قادة القطاع والخبراء، على أن يلي الافتتاح منتدى يستمرّ لثلاثة أيام تتخلّله مجموعة من العروض التقنية والجولات المتخصّصة وتبادل المعارف مع خبراء ضمان الجودة في مجموعة إنترتك.

يتضمّن المجمّع الجديد الذي شيّد خصّيصاً على مساحة 38,000 قدم مربع في الشارقة ستة مختبرات متخصّصة جديدة تشمل مختبر الوقود ومختبر مراقبة حالة النفط (OCM) ومختبر المسح المجهري الالكتروني (OCM) ومختبر المواد الكيميائية في عمليات الإنتاج ومختبر علم الأحياء الدقيقة ومختبر الأغذية والمياه. ويتمتّع المجمّع بأحدث التجهيزات والاختبارات المتطوّرة والخبرات التقنية، ما يوفّر مجموعة كاملة من خدمات ضمان الجودة ضمن اختصاصات متعدّدة وذلك تحت سقف واحد. ويتضمّن ذلك الاحتياجات المتعلّفة بضمان الجودة في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والمواد الكيميائية والطاقة والبناء والطيران والصناعات التحويلية والبيئة والضيافة والمواد التجميلية والأغذية والمياه.

ومع هذا الافتتاح، أصبح المجمّع الجديد أحد أكبر المختبرات المستقلّة في المنطقة حيث يعمل على توفير الخدمات إلى العملاء المتواجدين في دولة الامارات العربية المتحدة وفي منطقة الخليج ككل. ويسمح هذا المشروع التطويري لمجموعة إنترتك بتلبية الطلبات الأكثر تعقيدًا للعملاء في الإمارات والمنطقة ويأتي في وقت هام حيث تسعى الحكومات إلى تنويع اقتصاداتها وتعزيز قدراتها التنافسية على المستوى العالمي من خلال ضمان الجودة وتوفيرها.


ومن خلال المختبرات الجديدة تصبح مجموعة إنترتك الطرف الوحيد المستقلّ في قطاع خدمات ضمان الجودة في المنطقة التي توفّر اختبارات قدرات التزليق لوقود الطائرات فضلًا عن تطبيق طرق تحليل حصرية على الزيوت العازلة القادرة على المساعدة في رصد الصدأ وتقادم الزيت والحدّ من مدة توقّف الآلات عن العمل الذي يزيد من التكاليف. إضافة إلى ذلك، بات بمقدور مجموعة إنترتك اختبار وتشخيص المنتجات المتحللة بفعل الفساد الموجودة في السوائل العازلة المستخدمة في قطاع الطاقة من خلال أجهزة اختبارات خاصة. ويستطيع المجمّع الجديد أيضاً تحليل أسباب التلوّث وفشل الأجزاء والقطع في أداء وظيفتها من خلال تطبيق تحاليل المسح المجهري الالكتروني (SEM) وهي تحاليل تحتاج إليها كل من قطاعات الطيران والنفط والغاز والطاقة وغيرها والتي تتطلب الصور السطحية وتحديد التركيبة لضمان الجودة.

كما يوفّر مختبر الأحياء الدقيقة في المركز أحدث الاختبارات العالمية التي تحتاجها قطاعات متعددة منها التنقيب عن النفط والوقود وومستحضرات ومنتجات التجميل والأغذية والمياه. وتشمل اختبارات الأحياء الدقيقة خدمات متنوعة تتراوح بين تقييم التلوث الميكروبي وضمان الجودة، ما يعزّز الثقة بجودة المنتجات ويخفّف من الآثار السلبية للميكروبات في بيئة الإنتاج ويحافظ على انسيابية العمليات وسلامة الموظفين. إضافة إلى ذلك، يقدّم فريق إنترتك الذي يعمل في المختبر والحائز على شهادة ISO17020 لتقييم مخاطر البكتيريا الفيلقية، خدمات الاستشارة والإدارة والتدريب الخاصة بالبكتيريا الفيلقية ومياه الشرب.

وقد صرّح ماثيو سكينر، المدير التنفيذي الإقليمي لمنطقة الخليج وباكستان في مجموعة إنترتك قائلاً: "لطالما استخدمت بلدان الخليج التقنيات المبتكرة وجمعتها مع أحدث الخبرات لضمان جودة المنتجات والمواد والعمليات. وفي المنطقة، اشتهرت مجموعة إنترتك بعملها الرائد في مجال ضمان الجودة واختبارات الجودة منذ العام 1997، عندما افتتحت مختبرها التجاري الأول في الشارقة. ومنذ ذاك الحين، ونحن نسعى باستمرار لإيجاد الفرص لدعم نمو عملائنا ومطابقة أنشطتهم للأطر التنظيمية وذلك من خلال تزويدهم بحلول سريعة وموثوقة لضمان جودة إنجاز العمليات المختلفة في الوقت المحدد، وذلك أينما كانوا".


انتهى