Intertek (www.intertek.ae)
 

'إنترتك' تمنح شهادة اعتماد الاتحاد البريطاني للتجزئة إلى 'العبيكان للبلاستيك'

مارس 27, 2018

27 مارس 2018، الرياض، المملكة العربية السعودية – منحت "إنترتك"، وهي موفر رائد لحلول ضمان الجودة المتكاملة إلى مختلف القطاعات حول العالم، شركة "العبيكان للبلاستيك" شهادة اعتماد عالمية بتصنيف "A" متوافقة مع أحدث المعايير العالمية للاتحاد البريطاني للتجزئة (British Retail Consortium – BRC) في مجال التغليف ومواد التغليف (الإصدار 5). ويضمن الاتحاد البريطاني للتجزئة توحيد مقاييس الجودة والسلامة ومعايير التشغيل في ممارسات التصنيع.

تُشغّل "العبيكان للبلاستيك" مصنعاً متطوراً يعتمد أحدث التقنيات ومشيّد على مساحة 50,000 متر مربع تمّ تأسيسه في الرياض في عام 2010. وتُعَدّ العبيكان للبلاستيك المُوَرَد الرائد لمواد التغليف البلاستيكية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بما في ذلك الأغطية والأشكال الأولية والأنابيب والقوارير المصنوعة من البولي إثيلين عالي الكثافة (HDPE) وقوارير البولي إثيلين تيريفتاليت (PET).

وقد خضعت "العبيكان للبلاستيك" لعملية تدقيق ومراجعة شاملة أجرتها "إنترتك"، حيث استكملت الشركة بنجاح تقييمها وفقاً لبرنامج التدقيق المعلن الخاص بالاتحاد البريطاني للتجزئة. ويساعد المعيار المعترف به عالمياً المُصنّعين على إنتاج مواد تغليف آمنة، الأمر الذي يؤكّد لهم إدارة جودة المنتجات للإيفاء بمتطلبات عملائهم الصارمة.

هذا وقد قام سمير أحمد، مدير عام ضمان الأعمال لدى "إنترتك"، بتقديم شهادة الاتحاد البريطاني للتجزئة المعتمدة من مؤسسة خدمة اعتماد المملكة المتحدة (UKAS)، إلى صابر عطية، مدير عام "العبيكان للبلاستيك" في منشأة الشركة في العاصمة السعودية الرياض.

وبهذه المناسبة صرّح سمير أحمد، قائلاً: "تؤكّد شهادة الاعتماد هذه على التزام ’العبيكان للبلاستيك‘ بضمان توافق معاييرها مع معايير عملائها لتمنحهم بذلك الثقة بأنهم يتعاملون مع شركة تعمل وفقاً لأعلى معايير الجودة. إننا نهنئ ’العبيكان للبلاستيك‘ على إنجازها كما نُقدّر الجهد الذي بذله كامل فريق الشركة طوال فترة التدقيق وخلال إجراءات الاعتماد. وقد عمل خبراء سلامة الأغذية والمدققون في ’إنترتك‘ مع ’العبيكان للبلاستيك‘ من أجل تقييم عمليات وإجراءات التصنيع ولتأكيد الإيفاء بأفضل معايير ضمان الجودة والسلامة."



كما وصرّح صابر عطية: "نودّ أن نشكر فريق ’إنترتك‘ على الجهد الكبير والمهنية العالية اللذان مكّنانا من الحصول على شهادة الاعتماد العالمية هذه بنجاح ووفقاً لأعلى المعايير."

هذا وقد شاركت "إنترتك" في عملية التطوير الأولي لمعايير BRC IoP للتغليف. وبالإضافة إلى كونها معتمدة من قِبل UKAS لإجراء عمليات تدقيق ومراجعة لمتطلبات معيار BRC العالمي لسلامة الأغذية وللمنتجات الاستهلاكية ومعيار تغليف IoP، فإن "إنترتك" هي أيضاً معتمدة كمؤسسة تدريب من BRC و تنظم دورات متنوعة في كل أنحاء العالم.

انتهى