Intertek (www.intertek.ae)
 

مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة يحصل على شهادة الآيزو 39001 من إنترتك على نظامه لإدارة سلامة المرور على الطريق

نوفمبر 20, 2016

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – قدمت "إنترتك"، وهي موفر رائد لحلول ضمان الجودة المتكاملة لمختلف القطاعات حول العالم، شهادة الآيزو

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – قدمت "إنترتك"، وهي موفر رائد لحلول ضمان الجودة المتكاملة لمختلف القطاعات حول العالم، شهادة الآيزو 39001:2012 (ISO 39001:2012) إلى مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي تكريماً له على تطبيق أنظمة إدارة سلامة المرور على الطريق. وتتولّى الهيئة التابعة لحكومة أبوظبي، تنظيم وإدارة قطاع سيارات الأجرة والنقل العام، وهي الهيئة التنظيمية الأولى التي تحصل على هذه الشهادة في الإمارة.

وقد خضع المركز لتقييم صارم وموضوعي من قبل مدققي "إنترتك" للتأكد من أنّ أنظمة إدارة السلامة المرورية على الطرقات متوافقة مع المتطلبات العالمية وتطبق المعايير العالمية المعتمدة في هذا القطاع. وقد وُضِع برنامج المراجعة والتدقيق على الأنظمة الذي اعتمدته "إنترتك"، وكذلك التزام المركز بتوفير السلامة على الطرقات في الإمارة، للمساعدة في إنقاذ الأرواح من خلال الحدّ من الحوادث التي تفضي إلى الوفاة والإصابات البالغة وكذلك المساعدة على خفض التكاليف التشغيلية وتكاليف التأمين التي ترتبط بالحوادث وأيضاً التكاليف التي تنتج عن التوقّف عن العمل.

صرح حسين الأطرقجي، رئيس "إنترتك" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان: "إن حصول مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي على شهادة الآيزو 39001:2012 هو بمثابة إنجاز هام، وهو يعكس التزام المركز، باعتباره هيئة حكومية، بتحسين السلامة على الطريق وإنقاذ الأرواح. وهذا المعيار العالمي سيساعد المركز على إحداث تأثير مباشر على سلامة مجتمعنا. وتلتزم ’إنترتك‘ بتوفير المراجعات والتدقيق ومنح شهادات الاعتماد العالمية التي تضمن تبنّي أعلى معايير الجودة في كافة المهام التشغيلية والإدارية في أي مؤسسة."

قال محمد درويش القمزي، مدير عام تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي: "تؤكد شهادة الآيزو على التزامنا بتقديم أفضل الخدمات لجميع السكان المقيمين في إمارة أبوظبي، وكذلك زائريها. وسنعمل دوماً على مراقبة جودة الخدمات ومستويات الرضا عنها ومستويات الطلب عليها، كما سنتطلّع دوماً إلى تطبيق أفضل الممارسات والمعايير في القطاع. وهدفنا هو تطوير قطاع النقل بسيارات الأجرة لنرتقي به إلى أعلى مستويات الجودة. وهذه الشهادة خطوة إلى الأمام تساعدنا على بلوغ أهدافنا وتأسيس بيئة سليمة للتحسّن المستمر."

تتيح شهادة الآيزو 39001 أسلوباً منهجيّاً للمؤسسات التي تسعى لتوفير طرقات آمنة والحدّ من حوادث الطرقات بهدف القضاء عليها في نهاية المطاف. وهذا المعيار هو أداة فعالة للحكومات وصانعي السيارات والمؤسسات حول العالم لاتخاذ إجراءات ملائمة للحدّ من حوادث الطرق التي تفضي إلى الوفاة أو التي تؤدي إلى الإصابات البليغة. وتغطّي متطلّبات الآيزو 39001 كافة نواحي سلامة قيادة السيارات بدءاً من السرعة وحتى حالة السيارة ووعي السائقين بمتطلبات القيادة الآمنة على الطرقات.

للحصول على المزيد من المعلومات عن شهادة الآيزو زوروا موقع http://www.intertek.com/business-assurance/

نبذة عن "إنترتك" "إنترتك" هي موفر رائد لحلول ضمان الجودة المتكاملة إلى القطاعات المختلفة حول العالم. وتقدم شبكتنا التي تضم أكثر من 1000 مختبر ومكتب وأكثر من 40,000 موظفاً في أزيد من 100 بلد، حلول مبتكرة ومصممة وفقاً للاحتياجات الخاصة في مجال ضمان الجودة والاختبار والفحص والاعتماد إلى عمليات عملائنا وسلاسل التوريد لديهم. www.intertek.com